بالصور: الكشف عن براءة اختراع جوجل لحماية المستخدمين من حواث السير

بالصور: الكشف عن براءة اختراع جوجل لحماية المستخدمين من حواث السير
مع التزايد المضطرد لحوادث السير و التي أصبحت تتسبب فيها بشكل خاص التكنولوجيا متمثلة في الهواتف الذكية بدأت عدد من شركات التكنولوجيا في البحث عن حلول لهذه المشكلة، و من بين هذه الحلول ما كشف عنه مؤخرا من طرف وسائل الإعلام و المنسوب إلى شركة جوجل.

موقع "Android Police " المتخصص أشار إلى أن جوجل وضعت شهر أبريل الماضي براءة اختراع لدى المكتب الأمريكي لبراءة الاختراع، و يتعلق الأمر بنظام بسيط يمكن من التعرف على المستخدم إن كان في حالة سياقة أو أنه متوقف و ذلك عن طريق جهاز ذكي قابل للارتداء سواء تعلق الأمر بساعة ذكية أو بسوار ذكي.
و يقوم الجهاز الذكي القابل للارتداء عن طريق مستشعرات الحركة المدمجة فيه بالتعرف على حالة المستخدم الراكب في السيارة و معرفة ما إن كان في حالة سياقة أو توقف، و بناء على ذلك فإن الجهاز الذي يعمل بالتوافق مع الهاتف الذكي يقوم بوقف و منع الاتصالات و الرسائل النصية القصيرة من أجل عدم تشتيت انتباه السائق و بالتالي تفادي حصول حوادث السير.
و لغاية الساعة لا يوجد أي تأكيد من جوجل حول براءة الاختراع هذه و ما إن كانت ستستعملها في تطبيق أو جهاز جديد و الوقت المحدد لذلك.


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "بالصور: الكشف عن براءة اختراع جوجل لحماية المستخدمين من حواث السير "


الابتسامات الابتسامات