جوجل تعلن رسميا عن نظامها الجديد Android M

جوجل تعلن رسميا عن نظامها الجديد Android M

كما كان متوقعا و على هامش فعالية مؤتمر المطورين الخاص بجوجل للسنة الجارية 2015 كشفت الشركة الأمريكية عن آخر ابتكاراتها لهذه السنة و على رأسها الإصدار الجديد من نظام أندرويد "Android M" و الذي سمعنا عنه الكثير من الأخبار المسربة خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى ابتكارات أخرى.

Android M:

جوجل كشفت على هامش مؤتمرها للمطورين "Google I/O 2015" عن نظامها الجديد Android M و الذي سيمثل الإصدار الأحدث من عائلة نظام التشغيل الشهير أندرويد و الذي من المنتظر أن يتم إطلاقه في الربع الثالث من السنة الجارية 2015، و سيأتي هذا النظام الجديد بعدد من المميزات و من أهمها المصادق عن طريق بصمة الأصابع البيومترية "Touch ID" و هو ما لم يكن متوفرا في أنظمة أندرويد السابقة بل فقط في الواجهات المختلفة لمصنعي الهواتف الذكية.

من جهة أخرى سيمكن النظام الجديد Android M من التقليل من نسبة استهلاك الأجهزة الذكية العاملة به للطاقة من خلال ميزة جديدة تحمل إسم "Doze" و ستقوم هذه الميزة الذكية بتحديد ما إن كان الهاتف غير مستعملا بعد مدة و هو ما سيمكن من مضاعفة وقت استهلاك الطاقة في الجهاز.

كما سيدمج نظام Android M منصة جديدة للدفع ستحمل إسم "Android Pay" و ستمكن من القيام بعمليات الشراء و الدفع على الإنترنت أو في المتاجر الكبرى بسهولة أكبر من السابق و بلمسة واحدة على الشاشة اللوحية من دون الحاجة إلى أية أكواد أو تطبيق خاص بذلك و لهذا الغرض قامت جوجل بالتنسيق مع عدد من الشركات المختصة في هذا المجال كـ ماستركارد و Visa و غيرهما.

بالإضافة إلى ذلك سيمكن النظام الجديد Android M المستخدمين من حقوق الولوج إلى إدارة التطبيقات بطريقة سهلة و بالتالي مثلا تحديد أي الموارد التي بإمكان التطبيق الولوج إليها كالكاميرا أو الميكروفون و غيرهما.




تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "جوجل تعلن رسميا عن نظامها الجديد Android M "


الابتسامات الابتسامات