بالفيديو: هكذا تتجسس الساعات الذكية على المستخدمين !

بالفيديو: هكذا تتجسس الساعات الذكية على المستخدمين !
أعلن باحثون في الأمن المعلوماتي عن أن الساعات الذكية التي تعرف نموا خلال الفترة الماضية قادرة أثناء استعمالها على المعصم على التجسس على المستخدمين و ذلك من خلال جمع المعلومات الخاصة باستعمال المستخدم للوحة المفاتيح الخاصة بالحواسيب المكتبية.

و حسب موقع Zdnet فقد قام مجموعة من الباحثين من جامعة "إلينوي" في الولايات المتحدة الأمريكية بتطوير خوارزمية و تطبيق يحمل إسم "MoLe" و هو تطبيق مرتبط بمجموعة من المستشعرات الموجودة في الساعات الذكية من أجل استخلاص كل ما يتم جمعه من طرف هذه المستشعرات و تم الطلب من مجموعة مكونة من 8 أشخاص يرتدون ساعات ذكية من طراز Gear Live أن يقوموا بكتابة 300 كلمة باللغة الإنجليزية على لوحة مفاتيح خاصة بحاسوب مكتبي و الساعات المعنية على معصمهم، و كانت النتيجة أن التطبيق نجح في استخلاص عدد مهم من هذه الكلمات التي تم جمعها عن طريق مستشعرات الساعة.

و يؤكد الباحثون أن هذه المشكلة التي قد تتحول لثغرة أمنية خطيرة ليست موجودة فقط في ساعات سامسونغ بل كذلك في ساعات أخرى كساعة آبل الذكية و غيرها و ذلك بسبب مستشعرات الحركة و التسارع الموجودة فيها.




تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "بالفيديو: هكذا تتجسس الساعات الذكية على المستخدمين !"


الابتسامات الابتسامات