يبدو أن موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أصبح أشبه بمنصة فيديو و ربما سينافس يوتيوب في المستقبل القريب, على الأقل هذا ما تشير إليه الأرقام الأخيرة التي تؤكد أن عدد مشاهدات الفيديوهات على الموقع تعادل مليار مشاهدة يوميا و هو ما دفع الشركة إلى إطلاق عداد للمشاهدات خلال هذا الأسبوع.
و كانت فايسبوك قد بدأت منذ مدة في القيام بمجموعة من التحسينات على موقعها, و هي بذلك تعطي صورة على أنها قريبة من المستخدمين, و الموقع هذه المرة يريد التركيز أساسا على مجال الفيديو, خصوصا مع نشره لأرقام جديدة تفيد بأن عدد مشاهدات الفيديوهات على الموقع ارتفع بسبة 50 في المئة ما بين شهري ماي و يونيو ليصل بذلك إلى مليار مشاهدة يوميا.
و في وقت سابق أدرجت فايسبوك خاصية autoplay للقراءة الأوتوماتيكية للفيديوهات, لكنها هذه المرة تقترح خاصية " عداد المشاهدات " لمعرفة عدد مشاهدة كل فيديو و يمنح المستخدم إحصائيات دقيقة, الخاصية ستظهر على الفيديوهات المنشورة في الصفحة الرئيسية و سيتم إطلاقها خلال هذا الأسبوع على أن يتم تعميمها تدريجيا على كل مستخدمي الموقع.
0 التعليقات لموضوع "فايسبوك تطلق خاصية " عداد المشاهدات " لمقاطع الفيديو على موقعها"
الابتسامات الابتسامات