يبدو أن صناع المحتوى على منصة الفيديو الشهيرة (يوتيوب) سيكونون أمام خاصية جديدة ستمنحهم مصدرا جديدا للتمويل إضافة إلى مصادرهم المعروفة, الخاصية الجديدة التي ستحمل اسم Fan Funding و ستمكن المشاهدين من منح دعم مادي لقنواتهم المحبوبة في يوتيوب.
لعل واحدا من أهم المشاكل التي يعاني منها صناع المحتوى على منصة الفيديو يوتيوب هو مسألة التمويل المادي الذي قد يعجل بنهاية مسار الكثير من البودكاسترز, لكن يوتيوب قدمت حلا جديدا و مبتكرا لدعم هذه الفئة, هذا الدعم يتجلى في برنامج Fan Funding و الذي يهدف إلى تمويل صناع المحتوى بشكل مباشر عبر مساهمة المتابعين الأوفياء لقنواتهم الخاصة على يوتيوب و الذي يودون في أن يستمروا بصناعة الفيديوهات في مجالات مختلفة.
و بخاصيتها الجديدة هذه فإن يوتيوب قامت بتقديم خدمة كبيرة لصناع المحتوى عبر الدعم المادي المباشر علما أن هذه الخاصية ستظل قيد التجربة لمدة بضع شهور و هي متوفرة حصريا في دول قليلة في الوقت الحالي, و هي بالطبع الولايات المتحدة الأمريكية, أستراليا, اليابان و المكسيك.
و رغم أن يوتيوب أبدت تشجيعا كبيرا للمواهب و صناع المحتوى على منصتها باقتراحها هذا الحل التمويلي العملي فإننا لا يمكن أن نقول بأن هذا ينم عن حس العمل الخيري لدى مسؤولي المنصة التابعة لجوجل, خصوصا إذا علمنا أن يوتيوب ستستفيد من عمولتها الخاصة في عملية الدعم هذه, و ستبلغ هذه العمولة 5 في المئة من إجمالي المبلغ الموجه لصانع المحتوى بالإضافة إلى اقتطاع ثابت من المبلغ يقدر بـ 21 سنت.
0 التعليقات لموضوع "يوتيوب تعتمد خاصية تمويل صناع المحتوى من طرف المشاهدين "
الابتسامات الابتسامات