من جديد: اكتشاف ثغرتين خطيرتين تهدد غالبية أجهزة أندرويد

من جديد: اكتشاف ثغرتين خطيرتين تهدد غالبية أجهزة أندرويد
يبدو أن نظام جوجل أندرويد أصبح يعاني في الفترة الأخيرة بشكل ملموس و لافت من عدد من الثغرات الأمنية الخطيرة، و كان أخرها ما تم الإعلان عنه من طرف الشركة الأمنية "Zimperium" خلال الساعات الماضية و الذي يهدد غالبية الأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

و كانت الشركة الأمنية Zimperium قد أعلنت خلال الشهور الماضية عن اكتشاف ثغرة خطيرة تستهدف مستخدمي نظام أندرويد و حملت هذه الثغرة إسم "StageFright" لكننا الآن أمام الإصدار الثاني من هذه الثغرة و يتعلق الأمر بثغرتين جديديتن أكثر خطورة مما اكتشف في السابق حيث أن عدد الأجهزة المهددة بهذين الثغرتين يفوق مليار جهاز.

و عن طريقة عمل و انتشار هذين الثغرتين فإن الأمر يتعلق بالملفات الصوتية MP3 و ملفات الفيديو MP4 و التي يمكن استغلالها من طرف الهاكرز عن طريق مواقع و تطبيقات تستغل هذين الثغرتين و ذلك من أجل بث برمجيات خبيثة في أجهزة المستخدمين ما يمكن بعد ذلك الهاكرز من الولوج إلى ملفات المستخدم و بياناته الخاصة بالإضافة إلى إمكانية استغلال موراد الجهاز كتشغيل الكاميرا أو المايكروفون عن بعد و تسجيل أنشطة المستخدم على الشبكة و تتبع حركته و غيرها.

و حسب  خبراء الشركة الأمنية Zimperium فإن الثغرتين الجديديتن و الخطيرتين تستهدفان مليار جهاز من مجموع الأجهزة العاملة بنظام أندرويد و بالتالي غالبية هذه الأجهزة، و يتعلق الأمر بالنسبة للثغرة الأولى بالإصدار 1.0 لأندرويد لما فوق فيما بالنسبة للثغرة الثانية تبدأ الخطورة ابتداء من الإصدار 5.0 لأندرويد و إلى غاية أندرويد 6.0 Marshmallow.



تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "من جديد: اكتشاف ثغرتين خطيرتين تهدد غالبية أجهزة أندرويد "


الابتسامات الابتسامات